أسباب وجود النمل الأسود في البيت

أسباب وجود النمل الأسود في البيت

النمل الأسود إنَّ من أسوأ المشكلات التّي قد تجابه النّاس في منازلهم هيَ تفشّي النمل الأسود فيه، فهوَ ينتشرُ في جميع أرجاء المنزل بمُجرّد ظهورهِ في إحدى الغُرف، بالإضافة الي أنّهُ لا يترك أيّاً من المأكولات المكشوفة في مواجهتهُ دون أن يتجمّع عليها ويُفسدها، وفي حال انسكاب أي شيء على أرضيّة المطبخ أو قاعة القٌعود يتجمّع عليها ايضاً.

الجدير ذكره أنّه بعدَ ظهور ذلك النوع من النمل لا يُغادر المنزل تماما فيبدوُ في كُل فصل صيف ويخفتي في الشتاء. في ذلك النص سنتعرّف على عوامل ظهوره وطُرق التخلُّص منهُ. عوامل حضور النمل الأسود في البيت يتضح النمل الأسود في الأماكن التّي يتواجد فيها الغذاء أو في الأماكن التّي تقع على موضعُبة من مُستعمراته؛ ففي عديدٍ من الأوقات يشتكي النّاس من تواجد النمل في بيوتهم على نحوٍ دائم، ويكونُ الداعِي في ذلِك تواجد منزلهم على مُستعمرة النمل مِمّا يجعل التخلُّص منها أمراً مُستحيلاً، والمنازل المُعرضة لتلكِ المُشكلة هيَ البيوت والشقق الأرضية، فنادراً ما يتواجد ذلك النمل في الطوابق المُرتفعة عن الأرض.

من إشارات حضور النمل الأسود الدليل المشهود عن طريق مشاهدته داخل المنزل، وزحفه على أرضيّة الحمّام أو المطبخ وعلى خزانات الحائط بحثاً عن الغذاء أو الماء، أو حضور شرخ وثقوب ضئيلة في الجدار لدخول وخروج النمل إلى مُستعمرته.

كيفيّة التخلُّص من النمل الأسود من البيت عدم ترك المأكولات والمأكولات المُختلفة مكشوفةً في خزائن الحائط في المطبخ أو على الطاولة، وتطهير الأرضيّات من أي فُتات للأكل لأنّ ذلِك يحُث النمل على الظهور طول الوقت.

وضع شريط لاصق

بخصوصَ برطمان البسكويت أو أي مقر آخر يتضمن على الأكل، فهوَ سيعمل كفخٍّ للإمساك بالنمل ومنعهِ من الوصول إلى الغذاء وإتلافه. استعمال الطبشور لرسم خطوط بخصوصَ المنزل بدءاً بالأبواب والنوافذ، لأنَّ النمل لا يمكنه اجتياز تلكِ الخطوط نتيجة لـ كربونات الكالسيوم المتواجدة في تلكِ الطباشير. وضع خطوط بخصوصَ خزائن المطبخ وأماكن تواجد النمل باستعمال الطحين الأبيض لأنّهُ يسعى

صده ومنعهِ من دخول بيته. نثر الملح على حواف النوافذ والأبواب أو على موضع عبور النمل لأنّهُ يمنعه من المرور وإبعاده عن المنزل. وضع كميّة مُتساوية من الخل الأبيض والماء في عُلبة بخ، ومن ثُمَّ بخ الأماكن التّي يتضح فيها النمل دائما، فالنمل يكره رائحة الخل ويبتعد عنها. استعمال المُبيدات الحشريّة كحلٍّ أخير للتخلُّص من النمل وقتله.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s